WWW.ELHEELA.COM

WWW.ELHEELA.COM

تعليمي - عام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 المقال الوصفي لمدرسة النصر التجريبية للغات لعام 2009/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tarekismaeel
Admin


المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: المقال الوصفي لمدرسة النصر التجريبية للغات لعام 2009/2010   الإثنين مارس 29, 2010 11:53 pm

*****************


لما كان اسم المدينة يجب ان يكون ذو مغزى عميق يعبر عن مرحلة (فترة) من مراحل العزة والفخر والكرامة كان إختيارنا لهذا الاسم "القادسية "وهو اســــم يحمل فى مضمونة "الامل " كيف ان المسلمون وعددهم قليل وسيوفهم تربط بخرق بالية يحاربون امة ذات حضارة عظيمة اقوى فى العدد والعـــدة بطريقة غير طبيعية " وعلى عكس جميع التوقعات يكتب لهم النصر وقائـــــــدهم مريض بخيمتة ( سيدنا سعد بن ابي وقاص ) ويسال الله نصره الذى وعد . لحظات يقف فيها التاريخ إجـــــلالا

و عليه فان التغيير لن يحدث بين يوم وليلة بل يمكن ان يحتاج الي جيل كامل اي ما يقرب من عشرين عاما و هذه المدة طويلة جدا بعد ما احدث الانسان علي الارض من مشكلات بئية من تلوث و استغلال جائر للموارد البيئية بدون تعلم من اخطاء السابقين لنا .

ومن يراها لا يصدق انها كانت في الماضي جزيرة تمتلئ باجود اشجار نخيل و حضارة اقامها من سكنوها وبعد ذلك بدأ السكان في الاستغلال الجائر لمواردها الطبيعية حتي نضبت مواردها فقطعت الاشجار و بدأت الصراعات بين سكانها حتي تحول السكان الي اكلي لحوم بشرية )

نظرتنا الخاصة للمدينة
• اهم المقترحات لمدينة المستقبل
1. التقليل من السيارات و إنشاء اتوبيسات عامة ( اتوبيسات النقل الجماعي ) للحد من التلوث داخل المدينة او صنع سيارات مصاحبة للبيئة بالطاقةالكهربائية او اي طاقة نظيفة


وهذا الأمر ليس ترفأً في ظل ارتفاع نسبة التلوث الذي نعيش فيه وتقلص مساحة الغابات الطبيعية علي الارض لاحلال الزراعة او البناء مكانها مما يؤدي الي استمرار ارتفاع درجة الحرارة و الذي يؤدي بدوره الي ارتفاع منسوب مياة البحار و المحيطات لحد كارثي هذا مع زيادة الانبعاثات المستمرة و المتزايدة مع دخول دول اخري سباق التنمية واخذهم نفس الاسلوب الغربي مثل الهند والصين.

فلا بد من وجود سياسات

فعمل اتوبيسات خاصة لنقل العاملين الي اماكن عملهم ( الذي هو في الغالب بعيد عن المدن ) توفر الوقت والجهد العاملين للوصول الي اماكن عملهم كعقاب للمتأخرين حيث سوف يدفعون اكثر او يستخدمون سياراتهم الخاصة .
2. زراعة غابات صناعية حول المدينة و بخاصة الجانب المواجة للصحراء
• كمرشحات لهواء المدينة من الناحية الصحية
• وأيضا يقلل من خطورة الرمال المتحركة من اتجاه الصحراء
• و يكون الري من شبكة الصرف الصحي للمدينة و هي شبكة مغطاة ويتم ترشيحها او فلترتها للتخلص من خطورة ارتفاع منسوب المياة الجوفية و ملوحة المباني في الادوار المنخفضة في عدد كبير من المدن المصرية الحالية .
3. زراعة اسطح المنازل " حديقة منزلية فوق سطح المنزل " حماية لاسطح المنازل و توفير الزهور و الخضراوات و تنقية الهواء
4. فى الاونة الاخيرة يحاول الناس بابداع فى التهرب من الضرائب ومحاولة تخفيضها .
ولما كان المنظور الدينى جزء لا يتجزأ فى حياة الانسان فكانت الفكرة هى إنشاء بنك للزكاة داخل المدينة وظيفتة الرئيسية استقبال زكاة المواطنين دون تمييز ( بيت مال المسلين )هدفة يجمع الزكاة الصدقات والتبرعات للانفاق على تصليح المدينة .
الانفاق على اليتامى والمساكين فى المينة وطلاب العلم إلى اخرة من ابواب إنفاق الزكاة ...... و بالتالى يتم تخفيض الضرائب داخل المدينة فتكون الاستفادة ممعممة لان الانسان يمكن ان يحاول ان يتهرب من الضرائب والرسوم ولكن مع الزكاة يتحملها على عاتقة لتوصيلها الى بيت المال دون رقابة سوى ضميرة الذى يبتغى رضاء الله (ملحوظة هامة لنسبة الزكاة 2.5% من الدخل السنوى )
ظهرت فى الاونة الاخيرة :- ظاهرة الشحاذين والمتسولين فى شوارع المدن وحاملى الشهادات الطبية حتى اصبح الناس لا يعملون المحتاح من النصاب وتعدت الوسائل والحيل المستخدمة بصور غير مالوفة إ نشاء بيوت (حى )حكومى كبيوت غستضافة يقوم الموظفين العاملين فيه بتجميع المتسولين المحتاجين فى هذا المكان والمرضى الذين لا يقدرون على العلاج والانفاق عليهم من ( بيت المال )حتى الحصول على وسيلة عيش تليق بادميتهم او علاجهم وعمل كشوف بذلك حتى يتم بعد ذلك عقاب من يقوم با لتسول بدون حاجة فعلية ويمكن ان يقوموا باعمال فى المدينة نظير تواجدهم بدلا من تشويه الذوق العام داخل المدينة او تحولهم الى لصوص حتى لانرى اشخاصا امواتا ولايلقى بهم بالا .
5. تخصيص اماكن فى المدينة لعمل معسكرات كشفية خلوية لربط ا لانسان بالبئية حتى لا ينسى فى دوامة الحياة بساطة الحياة وعواملها الاولية للعيش ....
6. حديقة عامة تخصيص للحفاظ على نوع الكائنات والنبا تات الموجودة فى البئية المحيطة .. للحفاظ غليها من الا نقراض ولعمل الدراسات اللازمة عليها (للبحث عن بدائل ادورية من البيئة المحيطة)
7. دوريات طبية وشرطية للتنقل السريع لمواجهة اى طارىء فى المدينة حيث يساعد بطىء حركة الشرطة على نشاط المجرمين وبطىء الاسعاف الى مزيد من الضحايا وتطويرسيارات الاسعاف بحيث تصبح مستشفيات متنقلة تصلح للإنتقال الي مكان الحادث لإسعاف المصابين الحالات الحرجة في نفس المكان ما امكن .
8. عمل حفل سنوى بالمدينة وإختيار عددمن الجوائز لافضل شخص او اشخاص لهم إنجاز بالمدينة (احس به كل الافراد من اكبر شخص حتى آخر شخص (إنجاز حيوى مثمر ) وإعطاء الجائزة بحيث يترسخ داخل نفوس الاطفال والشباب ان المدينة تكرم المتميزين فى مجالات العلوم والخدمة العامة وليس الفنانين والرياضيين فقط ...
9. تدوير المخلفات للحفاظ امكانيات المدينة من علب وورق ومعادن حيث ان في اغني دول العالم يتم تدوير لاكثر من مرة وفي اشكال مختلفة من البضائع فكيف الحال مع الدول الفقيرة ؟










10. مصر بلد زراعى من قديم الازل ومن يرى نهر النيل يتعجب كيف يكون لدى مصرهذا النهر العظيم ويكون لديهم هذا العجز فى الغذاء .. فا لبعد الزراعى يوفر امن قومى +تصنيع يعتمد على الانتاج الزراعى .... فالتصنيع والتقدم على ما يقوم على بطون جائعة.. ( خاوية ) كما أن العالم في السنوات القادمة سوف يواجة اسوء ازمة غذاء لدخول عدد من الدول في استخدام النباتات التي كانت تستخدم لغذاء الانسان الي مواد خام لتوليد غاز الميثان ومنهم الولايات المتحدة والبرازيل السودان.






11. انشاء 100% تقوم علي فتح مكاتب براءات الاختراع التوافرة في مصر و مساعدة طلاب كليات الهندسة و العلوم في تطبيق هذه الاختراعات وتحديد التي يكون المجتمع في حاجة ماسة الية ( ترتيب الأولويات الأهم فالمهم ) بدلا من حمي استيراد التكنولوجيا الموجودة لدينا حاليا و الانبهار المستمر بالتكنولوجيا و العلوم المتطورة المستوردة من الخارج فمن الغريب
• ان نجد ان صادرات اسرائيل تفوق صادرات الدول العربية من التكنولوجيا .
• تصارع الهند والصين الدول الغربيةمن أجل الحصول علي تكنولوجيا الجيل الثالث من المفاعلات النووية وأين نحن من ذلك .

و التغيرات التي تحدث في اي مكان تؤثر في كل مكان اخر علي الارض















***********


واخر دعوانا ان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elheela2010.azurforum.com
 
المقال الوصفي لمدرسة النصر التجريبية للغات لعام 2009/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول الدوري الاسباني 2009 - 2010
» اكواد كول تون اتصالات 2009 2010
» اكواد كول تون فودافون 2010
» اجانب دوري زين السعودي-2009-2010
» جراند ماركيز 2009 + كامري 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WWW.ELHEELA.COM :: مدرسة النصر التجريية للغات بطنطـا :: المنتندي الاسـلامي العــام-
انتقل الى: